أعمال

أبناء سيناء للتجارة والمقاولات العامة | إبراهيم العرجاني

أبناء سيناء للتجارة والمقاولات العامة إبراهيم العرجاني

تصدرت “أغنية الحاج إبراهيم العرجاني يا فخر السيناوية” صاحب شركة أبناء سيناء للمقاولات الترند خلال الفترة الماضية.

كما تصدر موكب إبراهيم العرجاني العديد من مواقع التواصل الاجتماعي. فمن هو العرجاني؟ وما هي سبب شهرته الواسعة؟ وما الخدمات التي تقدمها شركته؟ 

إذا كنت تبحث عن إجابات لهذه الأسئلة، فدعنا نتعرف سويًا على إجاباتها من خلال مقالنا.

من هو إبراهيم العرجاني؟

هو مهندس مصري، ولد بمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء في الرابع من ديسمبر لعام 1974م، وهو أحد أهم مشايخ قبيلة الترابين المعروفة في سيناء.

درس العرجاني إدارة الأعمال، وقام بتأسيس شركة أبناء سيناء للتجارة والمقاولات العامة بمدينة العريش عام 2010م كأول خطوة في عالم الاقتصاد والأعمال.

ثم استطاع أن يرتقي بشركة أبناء سيناء للمقاولات لتصبح مجموعة متكاملة تضم عددًا من الشركات التي تقدم خدمات في مجالات عديدة، وأصبح العرجاني من أهم رجال الأعمال المصريين المساهمين في خدمة الاقتصاد المصري.

وقد قام إبراهيم العرجاني بدورٍ هام في الحفاظ على الأمن القومي ومواجهة الإرهاب في سيناء، كما أن له دور أساسي في توحيد القبائل ودعم الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء.

ابراهيم العرجاني ويكيبيديا

إبراهيم العرجاني

الحج إبراهيم العرجاني هو أحد أهم رجال الأعمال المصريين، ولد لأب مصري وهو جمعة العرجاني، وأم فلسطينية تُدعى صبيحة الشاعر في مدينة الشيخ زويد بسيناء عام 1974.

وأصبح العرجاني رئيسًا لاتحاد القبائل العربية في سيناء، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين القبائل العربية وتوحيد الصف وحل النزاعات.

ذلك بالإضافة إلى معاونة الجيش والشرطة ضد الإرهاب، ومواجهة التحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وقد عُقد أول مؤتمر لاتحاد القبائل العربية في مطلع الشهر الجاري (مايو 2024) في مدينة السيسي السكنية الجديدة في شمال سيناء.

أما عن زوجة إبراهيم العرجاني فهي غير معروفة، إذ أن العرجاني يعمل على التفريق بين حياته الشخصية والعملية، ولم يصرح أبدًا عن هويتها.

ولكنها بالتأكيد شخصية داعمة لزوجها في القضايا العامة بالمنطقة، وتستحق كل التقدير والاحترام.

بداية ظهور إبراهيم العرجاني

بدأ ظهور العرجاني عام 2004 عقب الهجمات المتتالية التي وقعت في جنوب سيناء، وبدأ حينها الاعتقال والقمع بحق الأهالي في سيناء، نظرًا لاتهامهم بالتعاون مع الجهات المنفذة للهجمات.

وفي عام 2008 وقعت مناوشات عديدة بين الجيش وبدو سيناء أسفرت عن القبض على عددًا من أبناء سيناء ومن بينهم إبراهيم العرجاني.

وكان السبب المعلن حينها هو احتجاز بدو سيناء لعدد من قوات الأمن على الحدود، وبعد عدة مفاوضات تم إطلاق سراحهم.

وقد تناولت بعض الصحف المصرية أنباء عن السبب الحقيقي وراء احتجازهم وهو كشفهم عن أسرار علاقة الأمن والبدو في لقاء مع وفد برلماني مصري.

وفي عام 2010 تم الإفراج عن ما يقرب من 60 شخصًا من البدو المعتقلين في سيناء وكان من أهمهم إبراهيم العرجاني وصديقه سالم لافي، ومسعد أبو فجر (الناشط السياسي).

أبناء إبراهيم العرجاني

أبناء إبراهيم العرجاني

لدى الشيخ إبراهيم العرجاني 4 أولاد وهم: عصام العرجاني، ومحمد العرجاني، وأحمد العرجاني، وعبدالله العرجاني.

وقد اشتهر عصام العرجاني -وهو الابن الأكبر لإبراهيم العرجاني- بسبب مساعدته للمدنيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، وهو طيار مدني درس في أكاديمية طيران يونيتاس بجنوب إفريقيا، وأصبح الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العرجاني.

أما عن باقي أبنائه (محمد – أحمد – عبدالله العرجاني) فهم رجال أعمال مثل والدهم إبراهيم العرجاني.

يعمل أحمد العرجاني وعبدالله العرجاني كأعضاء مجلس إدارة في مجموعة شركات العرجاني، أما محمد العرجاني فيشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العرجاني.

حياة إبراهيم العرجاني الشخصية

في عام 2020 لقى نجل العرجاني (وسيم العرجاني) مصرعه وأصيب شاب آخر في الحادث، بينما توفي أيمن نجيب سالم أبو لافي صديق العرجاني برفقة اثنين آخرين في حادث سيارة.

أما في فبراير عام 2022 احتفل إبراهيم العرجاني بزفاف نجله الكابتن عصام العرجاني على الآنسة شيرين البايض بحضور عدد كبير من الفنانين ورجال الأعمال وعدد من ممثلي القبائل العربية في جمهورية مصر العربية.

حياة العرجاني المهنية

يمتلك إبراهيم العرجاني حياة مهنية حافلة بالمناصب الهامة فبالإضافة إلى كونه رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أبناء سيناء ورئيس مجلس أمناء مؤسسة سيناء لخير والتنمية الاقتصادية، فهو رئيس مجلس إدارة شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار.

وقد قام الرئيس السيسي في يناير 2022 بتعيين إبراهيم العرجاني عضوًا بمجلس إدارة الجهاز الوطني لتعمير شبه جزيرة سيناء.

كما يترأس إبراهيم العرجاني نيابة عن مجموعة العرجاني مجلس إدارة شركة جلوبال أوتو للسيارات، وهي شراكة مصرية خليجية تمثل 3 دول، هما:

  • مصر ويمثلها مجموعة العرجاني والصافي.
  • السعودية ويمثلها محمد يوسف ناغي للسيارات.
  • الكويت ويمثلها أولاد علي غانم.

وفي عام 2022 أصدرت شركة جلوبال بيانًا تعلن خلاله بدء عملها في السوق المصري كوكيل رسمي للعلامات التجارية بي ام دبيلوم وميني كوبر.

شركة أبناء سيناء للتجارة والمقاولات العامة

شركة أبناء سيناء للتجارة والمقاولات العامة

قام العرجاني بتأسيس شركة أبناء سيناء للمقاولات العامة كخطوة أولى في انطلاق الصرح الاقتصادي الضخم الذي يضم عددًا من الشركات، والتي تقدم خدمات عديدة في مختلف المجالات، ومنها: الاستيراد والتصدير، وأعمال البناء والإنشاءات والتطوير العقاري.

بالإضافة إلى خدمات النقل والخرسانة والتنمية الزراعية واستصلاح أراضي، وأنشطة المقاولات، وغيرها.

ذلك إلى جانب تقديم الخدمات اللوجستية حتى أصبحت مجموعة العرجاني واحدة من أكبر وأهم الشركات في مجال البناء والإنشاءات والتصدير والاستيراد وخدمة التجارة الخارجية.

وتخدم شركة أبناء سيناء للتجارة والمقاولات العامة الاقتصاد الوطني المصري، كما تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية والطبية.

ذلك إلى جانب مساهمة الشركة في مساعدة الجمعيات الخيرية والمستشفيات العامة في سيناء.

ويسعى دائمًا إبراهيم العرجاني صاحب شركة أبناء سيناء للمقاولات ومؤسسها إلى إبقاء مجموعته الاقتصادية في مقدمة الشركات في مصر والشرق الأوسط بأكمله.

وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات وفقًا لمعايير الجودة العالمية، والعمل على التطوير الدائم لها مع الاهتمام بعنصر الخبرة.

أبناء سيناء للمقاولات

تأسست شركة أبناء سيناء للمقاولات عام 2010 على يد المهندس المصري إبراهيم العرجاني، وتعمل الشركة على توفير وتصدير مواد البناء والآلات الثقيلة في السوق الإفريقي والشرق الأوسط بأكمله.

كما تعمل الشركة على بناء شراكة قوية مع الحكومات ورجال الأعمال لخدمة الاقتصاد المصري في العديد من المجالات المتنوعة ويشمل ذلك التجارة الخارجية والتعاون العالمي.

أما عن بدايات شركة أبناء سيناء للمقاولات، فقد كانت تقتصر على عمل الشركة على إنتاج مواد البناء وخاصة أحجار السن، ويرجع ذلك إلى ما تمتلكه الشركة من أحدث الكسارات، ذلك إلى جانب عديد من المحاجر.

استطاعت شركة أبناء سيناء على التطور لتصبح الآن واحدة من أهم الشركات المنتجة والمصدرة لمواد البناء.

إبراهيم العرجاني والسيسي

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين العرجاني عضوًا بالجهاز الوطني لتنمية سيناء التابع لرئاسة مجلس الوزراء بمرسوم جمهوري.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى لوقوف العرجاني بجانب الرئيس السيسي، إذ أنه تم التقاط صور للعرجاني عام 2014 بجانب الرئيس المصري حينما كان وزيرًا للدفاع.

وقد أدلى العرجاني حينها في تصريحات لإحدى القنوات المصرية عن مناقشته لمشروعات عديدة في سيناء مع المشير عبدالفتاح السيسي تهدف إلى التنمية والقضاء على الفكر التكفيري معًا.

أما في عام 2021 فقد قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين إبراهيم العرجاني سفيرًا لمبادرة حياة كريمة.

كم تبلغ ثروة إبراهيم العرجاني؟

كم تبلغ ثروة إبراهيم العرجاني؟

لا توجد معلومات مؤكدة حول القيمة الحقيقة لثروة إبراهيم العرجاني، ولكن كشفت بعض المصادر أنه يمتلك ثروة تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار.

ويرجع ذلك لشغله العديد من المناصب، ومنها رئاسة مجلس إدارة عدد من الشركات، وهم: شركات أبناء سيناء للمقاولات، وشركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار، وشركة أبناء سيناء للتجارة والمقاولات العامة.

إلى جانب كونه رئيسًا لمجلس أمناء مؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية، ورئيسًا لمجلس إدارة شركة جلوبال أوتو للسيارات.

كما تضم العرجاني جروب عددًا آخر من الشركات، وهم: شركة إيجي مكس للخرسانة الجاهزة، وشركة العرجاني للتطوير، وشركة نيوم للتطوير العقاري.

بالإضافة إلى شركة هلا للاستشارات والخدمات السياحية، وشركة إيتوس للخدمات الأمنية والتي قامت بالتعاقد مع مع اتحاد الكرة المصري من أجل تأمين الفعاليات الرياضية المختلفة.

ومن هنا أصبح إبراهيم العرجاني من أقوى وأهم رجال الأعمال في شبه جزيرة سيناء وفي جمهورية مصر العربية بأكملها، وذلك بسبب ما يقدمه من خدمات تسهم في رفعة الاقتصاد المصري.

السابق
المدير الناجح 11 صفة عليك اكتسابها لإدارة عملك بنجاح
التالي
الفرق بين cv و resume ومتى يستخدم كُلًا منهما