المقاولات

أبرز 10 أسماء شركات مقاولات في أوروبا

أسماء شركات مقاولات في أوروبا

هل تبحث عن أشهر أسماء شركات مقاولات في أوروبا؟ نعم هناك الكثير من شركات المقاولات المنتشرة في جميع أنحاء أوروبا، وتتميّز تلك الشركات بكفاءة عالية في البناء والتشييد.

وبفضل شركات المقاولات الأوروبيَّة شهدت أوروبا تطوّرات عصريّة وحديثة، مما جعلها متصدرة غيرها من القارات في مجال المقاولات. لذا سنعرض بعض من أبرز أسماء شركات مقاولات في أوروبا في السطور التالية.

أبرز أسماء شركات مقاولات في أوروبا

هناك الكثير من شركات المقاولات في أوروبا، ولكن سنحاول أن نقتصر بعض الأسماء البارزة في عالم المقاولات في النقاط التالية:

شركة سكانسكا السويدية

عند الحديث عن أسماء شركات مقاولات في أوروبا تأتي شركة سكانسكا السويدية في مقدمة أسماء الشركات، ولعلها الخامسة في ترتيب أكبر شركات المقاولات في العالم.

تمّ تأسيس شركة سكانسكا عام 1887 بواسطة مالكها “رودولف فريدريك بيرغ”، وتمتلك الشركة عديد من المشاريع البارزة التي أشرفت عليها، منها:

  • مشروع تجديد مقر الأمم المتحدة.
  • مشروع النقل التجاري العالمي.
  • مستشفى ماتر دي.
  • إستاد ميتلايف.

شركة فينشي الفرنسية

شركات مقاولات في أوروبا

واحدة من أبرز أسماء شركات مقاولات في أوروبا، وهي من الشركات الفرنسيّة الرائدة في مجالها، تمّ تأسيس شركة فينشي عام 1899 ميلاديًا، مقرها الرئيسي “رويل مالميزون” بالمنطقة الغربية في باريس.

وتتمتّع هذه الشركة بتاريخٍ طويل ومشاريع ضخمة متميّزة في مختلف أنحاء العالم. وتمثل دولة قطر أحد المستثمرين في شركة فينشي الفرنسيَّة، بفضل شهرتها الواسعة ونجاحتها التي انعكست في بناء المتاحف، والجسور، والمستشفيات.

شركة إيفاج الفرنسية

تعد شركة إيفاج الفرنسيَّة من أفضل الشركات في مجال المقاولات، حيث تخصصت في الإنشاءات الهندسية، ومنذ تأسيسها عام 2010 وهي في مزيد من النجاحات.

لذا تم تصنيفها كثالث أكبر شركة مقاولات فرنسية، وخامس أكبر شركة مقاولات في أوروبا، تمثّلت أهم مشاريع شركة إيفاج في الأبنية، والمنشآت السكنية.

فضلًا عن اهتمامها بالصيانة الدورية المستمرة، وتحديث المنشآت إذ انعكست براعتها في بناء:

  • فندق هيلتون.
  • مستشفى شيريك.
  • مزرعة للرياح البحرية.

تعرف ايضا علي: افضل شركات مقاولات في مصر 

شركة بلفوربيتي الأمريكية

واحدة من أفضل أسماء شركات مقاولات في أوروبا، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكيَّة. تضم شركة بلفوربيتي مجموعة من البنية التحتية بجنسياتٍ متعددة.

كما تقدم الشركة خدمات البناء بالإضافة إلى استثمارات البنية التحتية. لذا تم تقيمها ضمن أكبر شركات المقاولات في أمريكا؛ بفضل مبيعاتها وما تدخله من أرباح ضخمة.

شركة إيه سي إس الإسبانية

شركات مقاولات

تقع هذه الشركة في إسبانيا وهي شركة من شركات المقاولات الضخمة، والرائدة في مجالها، حيث تشرف على تطوير المباني ودعمها، وتقدم الكثير من الخدمات.

وبفضل نجاحها استطاعت الشركة تقديم عائد مالي ضخم يصل إلى 38 مليار دولارًا سنويًا، نتيجة للمشاريع التي أشرفت عليها، منها:

  • مشروع بورتوريكو
  • السكك الحديدية السريعة.
  • مشروع سد الكيفا.

مجموعة بور

تأتي مجموعة بور ضمن أسماء شركات مقاولات في أوروبا، وتعد من الشركات الرائدة في ألمانيا. حيث أنجزت في مجال المقاولات وبالأخص مجال الطاقة الكهرومائية الكثير من المشروعات الكبرى.

شركة بوينغ

تخصصت شركة بوينغ في تأسيس المباني والمنشآت، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالطاقة الحرارية لذا نجد بصمتها واضحة على بعض المشاريع التي أشرفت عليها.

حيث قامت شركة بوينغ ببناء الكثير من الأبراج، بالتالي حققت عائد مالي بنسبة كبيرة تصل إلى 32 مليار يورو، وذلك بشكلٍ سنوي.

وكالة سترابغ

تقع شركة أو وكالة سترابغ في النمسا، وهي وكالة ضخمة للغاية تمتلك حوالي 71 ألف موظف تقريبًا، وتُدخِل عائد وربح مادي سنويًا بقيمة 15 مليار يورو.

تهتم وكالة سترابغ بتأسيس، وبناء المباني السكنية، وكذلك ترميم وتطوير البنية التحتية، بالإضافة إلى خدمات النقل، والتحديث.

وكالة هشتف

تعتبر وكالة هتشف من أهم شركات المقاولات الأوروبية، تحديدًا في إنجلترا، وعادةً ما يتمركز عملها حول ألمانيا لذا أصبحت ألمانيا من الدول المزدهرة في المعمار والبناء.

وبفضل نجاح وكالة هشتف، وجودة عملها في التطوير والبناء أدخلت أرباحًا مالية ضخمة بما يقدّر بحوالي 26 مليار دولار.

شركة فيروفيال

شركة مقاولات أوروبية

تتمركز شركة فيروفيال في إسبانيا، وتصنف ضمن أهم شركات مقاولات الأوروبية نظرًا لخبرتها الطويلة في مجال المقاولات، وتصل خبرتها إلى أكثر من 50 عامًا تقريبًا.

قدمت شركة فيروفيال مجموعة من الإنجازات في مختلف دول العالم، بالتالي أصبحت عوائدها المالية ضخمة، وتقدر بحوالي 12.21 مليار يورو.

أما عن فروع الشركة فهناك الكثير من فروعها في مختلف الدول منها “سويسرا – اليونان – كندا – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – البرتغال – أيرلندا – تشيلي”. 

أهمية شركات المقاولات

بعد معرفة أسماء شركات مقاولات في أوروبا، دعنا نوضّح لك أهمية شركات المقاولات بشكل عام في مختلف المجالات. ومن أهم الوظائف التي تتولاها شركات المقاولات ما يلي:

  • تأسيس وبناء المنشآت السكنية المختلفة.
  • بناء الأبراج.
  • تأسيس المتاحف.
  • بناء وتشييد القصور والفيلات والفنادق.
  • بناء الجسور.
  • التخصص في مجالات الطاقة والرياح.
  • تصميم وتنفيذ وبناء المصانع.

وختامًا بعد سرد أبرز أسماء شركات مقاولات في أوروبا، يعتبر مجال المقاولات من أهم المجالات اللازمة لخدمة اقتصاد كل دولة. حيث تشييد الأبنية والمستشفيات، والفنادق، والمتاحف، وخلاف ذلك. 

السابق
الفرق بين مكتب مقاولات وشركة مقاولات وخطوات تأسيسهما
التالي
8 من انماط القيادة وما يمتلكه كل نمط من مزايا وعيوب